قصتنـا

دار المعارف للتدريب الأهلي والاستشارات

55000
FOREIGN FOLLOWERS
60
CERTIFIED TEACHERS
2240
STUDENTS ENROLLED
215
COMPLETE COURSES

“شركة كويتية ، مرخصة ومسجلة لدى وزارة التجارة وديوان الخدمة ولجنة المناقصات وكل الجهات الحكومية ذات الصلة بالأعمال والخدمات التي تتولى تقديمها، سواء في مجال التدريب أو تقديم الاستشارات أو إجراء الدراسات.”


ثانيا- أهدافنا :

نسعى للارتقاء بقدرات وإمكانيات الموارد البشرية لأي منظمة أو شركة أو إدارة، وتحفيز العوامل الكامنة لديهم من أجل تحقيق الأهداف والاستراتيجيات المحددة. كما نحرص على تنمية المهارات والخبرات التي تتوفر عليها مجموعات من الموظفين والعاملين، وعلى خلقها وتوفيرها بشكل متراكم لدى الأجيال الجديدة والشابة من الموظفين والعاملين، بما يؤدي إلى نشوء حالة من التواصل والتكامل في عمل المؤسسات.
وبالإضافة إلى ذلك، نسعى إلى إيلاء اهتمام أكبر بفئات اجتماعية ووظيفية لم تجد الاهتمام الكاف حتى الآن بسبب الطبيعة التجارية الصرفة للأنشطة والخدمات الاستشارية والتدريبية المقدمة.

أولا- رسالتنا :

تقديم خدمات تدريبية واستشارية تتضمن قيمة مضافة ونوعية في عالم التدريب والاستشارات، وتكون ذات أثر فعال في مجال تنمية المهارات والموارد البشرية في بلادنا، وذلك من خلال اختيار وتصميم برامج فعالة، لتلبية الاحتياجات المهمة وذات الأولوية بالنسبة للقطاعات الحيوية للمجتمع الكويتي. ندرك جيدا أن سوق الخدمات التدريبية يعج بالشركات والمؤسسات العاملة في هذا المجال غثها وسمينها، لكننا بكل بساطة وبصفة مباشرة نريد أن نكون شركة نوعية جديدة، تقدم برامج وموضوعات تدريبية غير تقليدية.

ثالثا- رؤيتنا :

في ضوء التحديات ومتطلبات التغيير والتطور التي تشهدها قطاعات مختلفة في مجتمع الأعمال والإدارة الكويتية، تبرز احتياجات مستجدة في مجال نوعية وطبيعة الموارد البشرية والبرامج التدريبية والاستشارات والدراسات التي تحتاجها هذه القطاعات، وقد تزامن هذا الاحتياج مع ارتفاع نسبة الوعي لدى الجهات الحكومية والخاصة بضرورة الاهتمام أكثر فأكثر ببرامج التدريب والاستعانة بالموارد الخارجية Outsourcing في هذا المجال وغيره من مجالات الإدارة وتنفيذ الأعمال، رغم تذبذب منسوب هذا الاتجاه نزولا وصعودا بحسب الأوضاع المادية وطبيعة ووعي القيادات الإدارية.
إن استمرار وتزايد الاهتمام المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص بمجالات
تدريب الموظفين والعاملين والسعي لإكسابهم الخبرات أمر مشجع ومحفز على تدفق
مزيد من الاستثمارات في هذا المجال، وهو ما يؤكد رؤيتنا بأننا نعمل في مجال حيوي
ومهم ويحظى بالاهتمام، وأن التميز والحرص على تحقيق قيمة مضافة في هذا المجال
أمر مطلوب وسيكون ذو أثر فعال في المستقبل القريب والمتوسط ناهيك عن المدى البعيد.
وفي هذا المجال، نود التأكيد على أن رؤيتنا في مجال تقديم خدمات تدريبية واستشارية نوعية تقوم على اعتماد نهج الشراكة والتعاون وعلى قيم الوطنية والبذل والصدق والعطاء، وهي أمور لا تتعارض مع طبيعة العمل التجاري الاستثماري الذي يستهدف دائما مصلحة الشعوب والمجتمعات بالدرجة الأساسية.

رابعا- خدماتنا:

تتوزع خدمات المركز على الشكل التالي:

  • خدمات استشارية :
    • تتولى الشركة تقديم الاستشارات الفنية المتخصصة في مجالات الإدارة والتخطيط والموارد البشرية وغيرها، وذلك بحسب طلب الجهات المستفيدة، وتلتزم الشركة بتوفير أعلى معايير الجودة في خدماتها المختلفة.
  • خدمات تدريبية :
    • تشكل البرامج التدريبية واحدا من الأنشطة الرئيسية التي تقدمها الشركة، وذلك من خلال جدول برامج وأنشطة محددة سلفا يتم وضعها وفق التطورات الحاصلة في مجالات التدريب والاحتياجات الإدارية والبشرية سواء بالنسبة لقطاع المؤسسات والمرافق الحكومية والمستقلة أو بالنسبة لشركات ومؤسسات القطاع الخاص. كما تتولى الشركة تقديم برامج تدريب خاصة بحسب طلب الجهات المستفيدة، والتي يتم تحديدها وفقا لاحتياجاتها وخططها التدريبية.
  • خدمات البحوث والدراسات:
    • يتولى المركز إجراء بحوث ودراسات عملية وتطبيقية وميدانية وذلك تلبية لاحتياجات عدد من الجهات الإدارية العامة أو شركات القطاع الخاص ممن تولى تقديم خدماتها للجمهور، وتقوم هذه الدراسات على مناهج علمية وموضوعية وتتم باستخدام أحدث الأدوات والآليات العلمية والتكنولوجية، وذلك بهدف الوصول إلى نتائج أكثر دقة للموضوعات محل الدراسة.

فريق العمل